الدليل الإجرائي لإنشاء حلقات متميزة لتحفيظ القرآن

يسعى هذا الدليل إلى مساعدتك على إنشاء حلقات تربوية متميزة لتحفيظ القرآن الكريم لمختلف المراحل ، ويمكن ضمها في مجمع حلقات واحد كما هو معمول به في هذا الدليل حتى يحدث تكامل بين المراحل  ومن ثم تراكم الخبرات التي تسهم في بناء شخصية الطالب .
وقد قسم طلاب مجمع الحلقات إلى ثلاث مراحل مستقلة :المرحلة الجامعية ، و المرحلة الثانوية ، والمرحلة المتوسطة ، كل مرحلة من هذه المراحل تتمتع باستقلال تام في أنشطتها ومناهجها ومشرفيها وأماكنها وتتكامل في النتاج العام مع المراحل الأخرى .
كما أن المرحلة الثانوية مقسمة إلى ثلاث صفوف مستقلة : أول ثانوي ، ثاني ثانوي ، وثالث ثانوي .
وقطعًا في هذه التجربة من المحاسن الشيء الكثير وبالذات أذا كانت مطبقة على أرض الميدان وتؤتي أكلها كل حين بفضل الله ، ولها كذلك من جوانب النقص والقصور نصيب . ويجتهد الحصيف في أخذ ما يناسبه منها وترك ما لا يناسبه مجتهدًا في مراعاة الزمان والمكان والأشخاص واختلاف البيئات والقدرات فما كل طيب من الثمار يصلح أن يزرع في كل أرض وفي كل جو !

هذا الدليل من إبداعات مؤسسة الخبرات الذكية ، جزاهم الله كل خير

التحميل

5 تعليقات على “الدليل الإجرائي لإنشاء حلقات متميزة لتحفيظ القرآن”

  1. ﺃﺣﺴﻨﺖ و ﺩﻟﻴﻞ ﺭﺍﺉﻉ

  2. اسأل الله أن يكتب لكم الأجر والمثوبة من عنده أنه سميع مجيب

  3. ياليت يتم تحويلها الى ملف وورد ..الله يسعدكم

  4. ربنا وفقنا لحفظ كتابك العزيز

  5. I found your weblog site on google and verify a number of of your early posts. Continue to maintain up the superb operate. I just extra up your RSS feed to my MSN News Reader. Looking for ahead to studying more from you later on!?

أضف رداً