مرر الكرة

هي فكرة مناسبة جداً لحلقات النقاش بين الطلاب ، لدفع الطلاب على الإبداع وإبداء الرأي ومعرفة مالديهم .

هناك عدد كبير جداً من المواضيع العصرية التي يقع فيها كثير من الطلاب ويكثر فيها الجدل ، كالفيس بوك مثلاً أو ألعاب الشبكة ( ترافيان ، جيمزر ) أو الأجهزة الجديدة ( بلاك بيري – آيفون ) وغيرها الكثير . والمحتك مع الطلاب يلاحظ مدى المشكلة الموجودة لدى كثير من الطلاب في هذه المواضيع .

فالفكرة هي تخصيص جلسة مع الطلاب ، يحدد لها موضوع محدد ( الفيس بوك مثلاً ) ، ويتم نقاشه بين الطلاب بين مؤيد ومعارض ، مما يؤدي إلى معرفة أكثر بتصورات الشباب حول هذه التقنية ، وإطلاعهم على السلبيات الموجودة وتوجيههم للاستعمال الأمثل لها .

وهناك فكرة مجربة لإدارة مثل هذه الحوارات ، باستخدام كرة صغيرة ، تكون أولاً مع المقدم ، يقدم للموضوع ثم يمررها لمن يريد المشاركة ، وهو بدوره يمررها لمن يريد المشاركة بعده وهكذا ، مع الاتفاق على أن لا يتكلم إلا من معه الكرة ، وكانت فكرة رائعة في إدارة الحوار .

يجب على هذه الحوارات أن تغطي إيجابيات وسلبيات الموضوع بالإضافة إلى أن لا تطول أكثر من اللازم ، ربما نصف ساعة كافية إلا إن احتاج الموضوع أكثر ، مع ملاحظة أن يكون المقدم ملماً حول جوانب الموضوع المختلفة حتى يوجهه بشكل جيد .

388 تعليقات على “مرر الكرة”

  1. I not to mention my friends came checking the excellent helpful tips on your web blog and then unexpectedly came up with a terrible feeling I never expressed respect to you for those techniques. All of the men are already so very interested to read through all of them and have in effect in truth been having fun with them. We appreciate you turning out to be considerably accommodating and then for getting these kinds of remarkable resources most people are really desirous to be informed on. My honest apologies for not expressing gratitude to you sooner.

  2. I loved your post.Really looking forward to read more. Want more.

  3. I value the blog post.Thanks Again. Fantastic.

  4. I am so grateful for your blog.Really looking forward to read more. Awesome.

أضف رداً